للإدارة أهمية قصوي في حياتنا المعاصرة لذا نبدا اول موضوع حول تحرير المصطلحات باعتبار هذا الأمر من الهمية بمكان لتحديد المعاني والأهداف
ونبدأ بطرح مجموعة من الأسئلة ثم نبدأ الإجابة عنها تباعا كما يلي :
- ما هو الفرق بين وظائف المدير ووظائف الإدارة والعملية الإدارية ؟
- ما هو الفرق بين الرئيس والمدير والقائد الإداري ؟
- ما هو الفرق بين إدارة التغيير والتطوير التنظيمي والتطوير الإداري وإعادة الهيكلة وإعادة التنظيم والتنمية الإدارية وتبسيط الإجراءات ؟
- ما هو الفرق بين المتابعة والرقابة وتقييم الأداء ؟
- ما هو الفرق بين وظائف الإدارة ووظائف المنشأة ؟
وهكذا نطرح المزيد من الفروق ونتابع الإجابات بعون الله تعالي